فن وثقافة

أول ندوات شوامخ المحققين بدار الكتب في عام ٢٠٢٢

وليدمحمد

تحتفي الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذة الدكتورة نيفين محمد موسى، بشوامخ المحققين ممن أفنوا أعمارهم في تحقيق التراث المخطوط وتقديمه للقراء والباحثين ومحبي التراث. وفي سبيل ذلك خصص مركز تحقيق التراث بالهيئة سلسلة من الندوات بعنوان “شوامخ المحققين” بدأت نهاية العام الماضي. وتبدأ أولى الندوات خلال هذا العام بندوة حول الشيخ محمد محي الدين عبد الحميد ويتحدث فيها الأستاذ الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر سابقا ويديرها الأستاذ الدكتور عبد الحميد مدكور.

تقام الندوة في تمام الثانية عشر من ظهر الخميس الموافق ٢٠ يناير ٢٠٢٢، بقاعة على مبارك للندوات في مقر دار الكتب والوثائق بكورنيش النيل.

ومن المقرر استمرار سلسلة ندوات شوامخ المحققين خلال النصف الأول من عام ٢٠٢٢ على النحو التالي:

تقام ندوة عن “ديخويه” ويتحدث فيها الأستاذ الدكتور أيمن فؤاد السيد. تقام الندوة في الثانية عشر من ظهر يوم الخميس الموافق ٢٤ فبراير ٢٠٢٢.

وتقام ندوة عن الدكتور عبد الرحمن بدوي، يتحدث فيها الأستاذ الدكتور عبد الحميد مدكور، والدكتور حسام عبد الظاهر. تقام الندوة في الثانية عشر من ظهر يوم الخميس الموافق ٣١ مارس ٢٠٢٢.

وتقام ندوة عن عبد الفتاح الحلو يتحدث فيها الدكتور عبد الكريم جبل وذلك في الثانية عشر من ظهر يوم الخميس الموافق ٢٦ مايو ٢٠٢٢.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى