Uncategorized

أوقاف السويس : بدء دورة اللغة العربية وآدابها لتدريب الأئمة

السويس ـ حسين بيومي

أفتتح الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة دورة اللغة العربية وآدابها بمقر الجامعة ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الأوقاف وجامعة السويس بشأن تدريب الأئمة والواعظات تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .

قال وكيل أوقاف السويس أن البروتوكول جاء من باب إهتمام وزير الأوقاف بالمستوي العلمي للأئمة والواعظات وتثقيفهم وذلك بعقد عدة دورات .. لافتاً أن المراحل التي يشملها البروتوكول ثلاث مراحل في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع ودورة المهارات الإعلامية ودورة في اللغة العربية وآدابها ..” النحو ـ والبلاغة ـ وأساليب أدبية ” .. وذلك من أجل الإرتقاء بالمستوي العلمي والثقافي كما للأئمة والواعظات.

وأضاف ” راضي ” أن اليوم الأول من دورة اللغة العربية وآدابها حاضر فيها اليوم الدكتور علاء الدين فتحي الجابري رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة السويس وتناول موضوع الخطابة في التراث العربي ..كما حاضر الدكتور أحمد نصير وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا بجامعة السويس والذي تناول موضوع اللغة في الخطابة .

فيما أكد رئيس جامعة السويس أن اليوم تبدأ المرحلة الثالثة وهي اللغة العربية وآدابها ضمن البروتوكول الموقع بين وزارة الأوقاف وجامعة السويس لعدد خمسين أمام وخطيب ومدرس والتي تستمر لمدة أربعة أيام علي التوالي وأن التدريب يتم بمقر كلية الآداب مع توفير هيئة التدريس المتميزين في كل مجال وتخصص .

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى