أخبار عالمية

ألوالياسين : يُشيد بدور مصر والأردن لتحقيق السلام الشامل والعادل لفلسطين

كتب : محمد نوفل

أشاد ” نبيل أبوالياسين ” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان في تصريح صحفي صادر عنهُ منذِ قليل ، تعقيباً على لقاء وزير الخارجيه ظهر اليوم “الإثنين” سامح شكري ، ونظيرُه الاردني ، والذي أكدّ؛ فيه إلى العمل لإيجاد أفق سياسي يحقق السلام الشامل والعادل للشعب الفلسطيني الشقيق .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة الأردنية عمان، ظهر اليوم “الاثنين”، جمع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ونظيره المصري سامح شكري ،
وقال ؛ الصفدي إنه يجب العمل على إيجاد أفق سياسي للوصول إلى السلام العادل والشامل .

مشيراً: إلى رغبة الأردن في ضمان استمرار وقف إطلاق النار ومنع أي إستفزازات في القدس، وأشار ؛ إلى أنه يجب التعامل مع قضية حي الشيخ جراح من منطلق رفض تهجير الفلسطينيين .

مضيفاً: أن العمل يتم من أجل وقف الإنتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى ، متواصلا؛ إن حماية القدس مسؤولية فلسطينية عربية دولية ، محذراً؛ من المساعي الخبيثه التي تسعىّ لتفجير العنف مجدداً، إذا لم يتم التوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينيه .

وثمن ” نبيل أبوالياسين ” دور مصر ، والأردن في الجهود المبذُوله من كلى ّ الطرفين لإنهاء الصراع وتحقيق السلام الشامل والعادل لفلسطين
،وعلى “التنسيق الوثيق” في العلاقات المصرية ، الأردنية، للعمل على الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، الرؤية الموحدة بين مصر، الأردن بشأن تحقيق حل الدولتين.

عبدالله رجب الشريف

كاتب صحفي حر عاشق تراب الوطن مبدع في بلاط صاحبة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى