أخبار عالمية

أقامت كتائب عز الدين القسام عرضاً عسكرياً فى غزه

أقامت كتائب عز الدين القسام عرضاً عسكرياً فى غزه

 

كتب /أيمن بحر .

اللواء رضا يعقوب المحلل الاستراتيجي والخير الأمني ومكافحة الإرهاب يأتى ذلك بعد يومين من دخول وقف إطلاق النار بين الكتائب الفلسطينية والكيان الغاصب الإسرائيلى.
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال فريد زكريا، المحلل السياسى ومقدم برنامج GPS على شبكة CNN إنه لا يوجد سبب عملى أمام إسرائيل لعقد صفقة سلام مع الفلسطينيين بإعتبار أنها قوة إقتصادية وعسكرية فى المنطقة، لافتاً فى الوقت ذاته إلى أن هناك سبب أخلاقى.
وقال زكريا: فى النهاية هذه ليست مشكلة يمكن حلها عبر القوة سواء قوة سياسية أو عسكرية يمكن فقط التوصل لحل وصفقة عبر الإقناع الأخلاقى.. إسرائيل ليس لديها أى سبب عملى لعقد صفقة مع الفلسطينيين فهى لا تخش على أمنها حيث فى الوقت الذى إنطلقت فيه الهجمات الصاروخية (من غزة) صوب المدنيين لم يكن لها تأثير كبير على الدولة..
وتابع قائلاً إن إسرائيل المدعومة بأجهزة أمنية قوية وفعالة وجدار على طول الضفة الغربية وتأسيس القبة الحديدية للدفاع الجوى أدى ذلك الى انعدام سقوط القتلى تقريبا من الهجمات الإرهابية..
وأضاف: ماذا تبقى؟ هو الجانب الأخلاقى إسرائيل أمة قوية وآمنة وثرية تحكم نحو 5 ملايين شخص دون إعطائهم حقوقاً سياسية، هذا وضع فريد فى عالم ما بعد الإستعمار.. فى النهاية هذا لا يغير الحقائق بأن الفلسطينيين يعيشون بظروف صعبة ومتردية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى