Uncategorized

أصدر مكتب التحقيقات افيدرالى بأمريكا وثيقة سرية جديدة لأحداث 11 سبتمبر الدامية

أصدر مكتب التحقيقات افيدرالى بأمريكا وثيقة سرية جديدة لأحداث 11 سبتمبر الدامية

 

 متابعة /أيمن بحر 

بأمر تنفيذى من الرئيس جو بايدن نشر مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى (FBI) الوثيقة الأولى الخاصة بتحقيقاته حول هجمات 11 سبتمبر والإشتباه بدوردعم منفذيه. أسر ضحايا 11 سبتمبر: وثيقة FBI تضم مفاجآت صاعقة عن تورط مسئولين.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– إعتبرت أسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر أن الوثيقة الأولى التى تم رفع السرية عنها من مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى (FBI) بشأن التحقيق حول أى دورفى الهجمات، تحتوى على مفاجآت صاعقة تورط العديد من المسئولين.
وقالت منظمة عائلات 11 سبتمبر المتحدة”، التى تضم الآلاف من أسر الضحايا والناجين من هجمات 11 سبتمبر، فى بيان، إن رفع السرية عن أول وثيقة من تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالى لعام 2016، التى تلخص التحقيق السرى الطويل للمكتب حول تورط فى دعم خاطفى الطائرات فى 11 سبتمبر يضع حداً لأى شكوك فى التورط بالهجمات. بأمر من بايدن.. الـ FBI يرفع السرية عن الوثيقة الأولى حول تحقيقاته بـ”11 سبتمبر”.
وأشار البيان الى أن الوثيقة التى تم نشرها تمثل الخطوة الأولى من قبل إدارة الرئيس جو بايدن، فى أعقاب الأمر التنفيذى الأخير للرئيس، بشأن رفع السرية وإصدار الوثائق الحكومية المتعلقة بالهجمات التى ظلت سرية لسنوات من قبل الحكومة الأمريكية.

وقالت رئيسة المنظمة تيرى سترادا، التى قُتل زوجها توم فى مركز التجارة العالمى فى 11 سبتمبر: منذ 20 عاماً، قتلوا أحباءنا والحقوا بحياتنا الماً ومعاناة لا حد لها. وأضافت: “الآن إنكشفت أسرار، وقد حان الوقت للإعتراف بأدوار المسئولين فى قتل الآلاف على الأراضى الأمريكية”، على حد تعبيرها.
وقالت عائلات الضحايا إنه حتى مع العدد المؤسف من التنقيحات، تحتوى الوثيقة على مجموعة من المفاجآت الصاعقة، التى تورط العديد من المسئولين، فى جهد منسق لتعبئة شبكة دعم أساسية لأول الواصلين من خاطفى الطائرات فى 11 سبتمبر، نواف الحازمى وخالد المحضار. وأضافت العائلات أن مجموعة الإتصالات فى اللحظات الحاسمة بين هؤلاء المسئولين وتنظيم القاعدة والخاطفين مذهلة”، بحسب البيان.
وذكرت عائلات الضحايا الى أن لجنة التحقيق فى هجمات سبتمبر “وجدت أن الحازمى والمحضار كانا غير مستعدين جيداً لمهمتهما المروعة، وأن تنظيم القاعدة ما كان ليرسلهما الى الولايات المتحدة دون ترتيب لتلقى المساعدة من شخص أو أكثر تم إبلاغهم مسبقاً قبل وصولهم.

رئيس لجنة التحقيق فى هجمات 11 سبتمبر يكشف ما إطلع عليه بشأن أى دور. وقالت عائلات الضحايا إن هذا التقرير وغيره من الأدلة يؤكد أن مجموعة من المسئولين المرتبطين ، مهد التطر هم الذين قدموا على الفور مساعدتهم عندما بدأوا إستعداداتهم الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى