آخر الأخبار
أخر الأخبار

أحمد زكي عابدين يستقيل من رئاسة «العاصمة الإدارية».. وخالد عباس خلفا له

أحمد زكي عابدين يستقيل من رئاسة «العاصمة الإدارية».. وخالد عباس خلفا له

كتبت / نيفين صبرى

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا بتعيين المهندس خالد عباس، نائب الوزير للمشروعات القومية، رئيسا لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، خلفا للواء أحمد زكي عابدين، الذي تقدم باستقالته من منصبه.

وتولي اللواء أحمد زكي عابدين رئاسة مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة في عام 2017، حتى تقدمه بالاستقالة من الشركة، التي بررها بظروف صحية والرغبة في الحصول علي بعض الراحة.

ويعد خالد عباس أبرز قيادات وزارة الإسكان، حيث يشغل سابقا منصب نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، ويتميز عباس بالكفاءة والخبرات الفنية الممتدة لسنوات طويلة، التي ساعدته في وضع الرؤي والمشاركة في العديد من القرارات والتشريعات وأيضا المشروعات الكبرى التي تبنتها وزارة الإسكان. فضلا عن امتلاكه علاقات واسعة وطيبة مع العديد من المستثمرين وشركات التطوير العقاري.

وتخرج عباس في كلية هندسة قسم العمارة عام 1990، وتم تعيينه مديرا للمشروعات بالشركة السعودية المصرية للتعمير عام 1993 وحتي 2009 وتدرج في الوظائف داخل وزارة الإسكان حتي تولي منصب مساعد الوزير للشئون الفنية عام 2011، وبعدها مساعدا للوزير للشئون الفنية عام 2012

ثم تم تصعيده الي منصب نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية عام 2019.

ومن المتوقع أن يقود عباس ملف طرح العاصمة الإدارية في البورصة خلال الفترة المقبلة بحسب توجيهات القيادة السياسية، حيث طالب في أغسطس 2021 بوضع خطة لقيد أسهم شركة العاصمة الإدارية في البورصة، والاشراف علي افتتاح المرحلة الأولي من المدينة، مع التجهيز للبدء في أعمال طرح المرحلة الثانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى