صحة
أخر الأخبار

آداب عين شمس توجه غير الحاصلين على اللقاح ضد فيروس ” كوفيد -١٩ ” إلى مركز التطعيم بالكلية 

آداب عين شمس توجه غير الحاصلين على اللقاح ضد فيروس ” كوفيد -١٩ ” إلى مركز التطعيم بالكلية

 

كتب-سعيد سعده.

تحت رعاية الدكتور.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، القائم بأعمال وزير الصحة ، و الدكتور. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، وتطبيقا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذى بدأ تنفيذه اليوم ١٥ نوفمبر ٢٠٢١ على مستوى مؤسسات الدولة و يقضى بعدم السماح بدخول أي موظف بكافة قطاعات الدولة لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري فحص pcr.

شهد اليوم الدكتور. مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس وبرفقته الدكتوره. حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب عملية دخول منتسبي الكلية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والعمال وتأكد بنفسه من توافر ما يفيد بتلقيهم الجرعة الأولى على الأقل من التطعيم ضد فيروس كوفيد ١٩ .

وأشار عميد الكلية إلى أنه يتم توجيه من لم يسبق له التطعيم إلى نقطة التطعيم بالكلية لإجراء خطوات التسجيل على موقع وزارة الصحة ثم التسجيل على قاعدة البيانات بالكلية ثم تلقي اللقاح الأمر الذى لا يستغرق الكثير من الوقت .

كما أوضح ا.د مصطفى مرتضى أن الكلية كانت سباقة في تنفيذ قرارات الجامعة في تطعيم الطلاب وجميع منتسبيها قبل بدء العام الدراسي ٢٠٢١ /٢٠٢٢ يوميا بمركز التطعيم بالكلية بالتعاون مع الفريق الطبي من مركز الطب الوقائي بجامعة عين شمس والمركز الطبى بالكلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى